منتدى احرار البريد المصرى

اهلا بك فى منتداك ويسعدنا تشريفك لناالنقابة المستقلة العامة للعاملين بالبريد المصرى
الشجاع من يخلق من اليأس أملاً، لأن الياس فيه طعم الموت ولأن الشجاعة معنى الحياة .." علي الجارم "
منتدى احرار البريد المصرى

منتدى حر

العدل الحرية الكرامة المساوة القضاء على الفساد مستقبل افضلالنقابة المستقلة للعاملين بالبريد المصرى الشجاع من يخلق من اليأس أملاً، لأن الياس فيه طعم الموت ولأن الشجاعة معنى الحياة .." علي الجارم "
النقابة المستقلة للعاملين بالبريد المصرى العدل الحرية الكرامة المساوة القضاء على الفساد مستقبل افضل

المواضيع الأخيرة

» قول رائيك فى حافز التميز الجديد واقترح اراء جديده فانت ايها الموظف اساس هيئه البريد
الجمعة أغسطس 24, 2012 2:06 pm من طرف ذياد

» حملة الكشف عن الفساد بالبريد المصري
الثلاثاء يوليو 24, 2012 10:23 pm من طرف has78

» وفاة والدى
السبت يونيو 02, 2012 3:59 am من طرف sefe2005

» اللف والدوران بالبريد المصرى
الجمعة يناير 20, 2012 3:10 pm من طرف admin

» سالم" يطالب البريد بالاكتفاء الذاتي وعدم الاعتماد علي خزانة الدولة
الثلاثاء يناير 03, 2012 9:58 pm من طرف admin

» العاملون بالبريد يمهلون رئيس الهيئة أسبوعين
الثلاثاء يناير 03, 2012 9:56 pm من طرف admin

» اين اسماء اعضاء النقابة
الثلاثاء يناير 03, 2012 8:30 pm من طرف ناصرنصار

» اسماء المعينين من المؤهلات المتوسطةوالخدمات
الأربعاء أكتوبر 19, 2011 10:13 pm من طرف admin

» العاملون بالبريد يطلبون تطبيق نظم البنوك والشركات
الإثنين سبتمبر 19, 2011 5:46 pm من طرف admin

» يتقدم الاتحاد العام للنقابات المستقله بالبريد المصرى
السبت أغسطس 27, 2011 3:41 am من طرف admin

» تعلن النقابه المستقله بالغربية
الخميس أغسطس 25, 2011 6:32 am من طرف admin

» رسالة الى كل الشرفاء العاملين بالبريد المصرى
الخميس أغسطس 25, 2011 4:25 am من طرف admin

» مطالب العاملين بالبريد المصري
الأحد أغسطس 21, 2011 1:09 am من طرف emadpost


    الإعلان عن تأسيس أول اتحاد مستقل للنقابات العمالية.. وعشرات الآلاف من العمال ينضمون للاتحاد الجديد

    شاطر
    avatar
    admin
    Admin

    عدد المساهمات : 76
    تاريخ التسجيل : 16/04/2011
    العمر : 42

    الإعلان عن تأسيس أول اتحاد مستقل للنقابات العمالية.. وعشرات الآلاف من العمال ينضمون للاتحاد الجديد

    مُساهمة  admin في الإثنين أبريل 18, 2011 9:48 am



    أعلن أكثر من ألفي عامل خلال مؤتمر عمالي حاشد عقد اليوم بنقابة الصحفيين عن تأسيس اتحاد العمال المستقل ليكون بديلا للإتحاد الحكومي الرسمي الذي وصفه العمال بفاقد الشرعية.

    وأكد العمال مشاركتهم في مليونية الجمعة القادم، للمطالبة بإقالة وزارة أحمد شفيق، وحل الاتحاد العام الحكومي لعمال مصر، وإغلاق مقارات الاتحاد القديم والتحفظ على أمواله ومستنداته ومحاكمة قياداته، وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد حسين مجاور، وإلغاء أي قيود على حق العمال في الإضراب، ووضع حد أدنى وأقصى للأجور.
    وقالت قيادات الاتحاد والنقابات، ممثلين عن 16 نقابة عامة مستقلة، هي عدد النقابات المنضمة للاتحاد المستقل حتى الآن، منها 4 نقابات عامة قائمة، و12 نقابة تحت التأسيس، أن الاتحاد الحكومي القديم يفتقد لأي شرعية قانونية، منذ تعطيل الدستور، وأكدوا على افتقاده لأي شرعية واقعية، بعد هجرة عشرات الآلاف من العمال إلى الاتحاد المستقل، ما جعل الاتحاد الحكومي القديم عبارة عن شكل يخلو من أي مضمون.
    وأرسل الاتحاد المستقل خطاباً إلى منظمة العمل الدولية، يطلبون فيه وقف التعامل مع حسين مجاور رئيس الاتحاد القديم، وهتف العمال”يا مجاور يلا غور، النقابات محتاجة النور”, و”عاش كفاح الطبقة العاملة. ونقابتنا المستقلة ضد نقابة مستغلة”.
    وقال البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أحد النقابات المكونة للاتحاد المستقل، إنه لا يجوز أن يكون معاش مواطن مصري 30 دولاراً، بما يعادل ثمن ساعة عمل واحدة في بعض البلدان.
    وكشف فرغلي عن قيام النائب العام اليوم بإصدار قرار بمنع بطرس غالي وزير المالية السابق من السفر والتحفظ على كافة حساباته بالبنوك, و ذلك على خلفية البلاغ الذي تقدم به البدري للمطالبة بالتحقيق في إهدار 400 مليون جنية من أموال المعاشات والمضاربة بها في البورصة وذلك في مخالفة صريحة للقانون والدستور.
    وأكد القيادي العمالي كمال أبو عيطة أن الطبقة العاملة المصرية تشهد ميلادًا جديدًا بعد ثورة يناير وعلينا أن نستكمل مسيرة الثورة في إطلاق حق التنظيم النقابي وإقرار الأجر العادل للعمال.
    وقال أبو عيطة إن اتحاد العمال الحكومي أصبح أكبر معادي لحقوق العمال, ولا يمثلهم لكونه تواطأ ضد ثورة الشباب, وطالب قيادات الاتحاد الحكومي بالذهاب إلى شرم الشيخ والانضمام لفريق الرئيس المخلوع حسني مبارك.
    من جهته, قال أحمد السيد رئيس نقابة الفنيين الصحيين، إنه لا يجوز الإبقاء على الاتحاد القديم ورموزه، بعدما تورطوا في موقعة الجمل ضد الثوار، وإن العمال أمامهم تحدي حقيقي الآن، حيث سقط رأس النظام، بينما بقي النظام قائماً، لذلك فإن الثورة مستمرة لا تهدأ حتى سقوط النظام بالكامل.
    وقال صلاح عبد السلام نائب رئيس النقابة المستقلة، إن هناك 25 مليون مصري يحصلون على 20 بالمئة من الدخل القومي المصري.
    دوره, انتقد كمال عباس المنسق العام لدار النقابات العمالية التصريحات الإعلامية لحسين مجاور رئيس اتحاد العمال والتي قال فيها إن الاتحاد سيسمح بإنشاء اتحادات مستقلة, مؤكدًا أن الاتحاد سقطت عنه شرعياته بعد قيام الثورة ولا وجود لأي دور له بين صفوف العمال.

    وطالب عباس بالتحفظ على أوراق ومستندات الإتحاد الحكومي والتحقيق في مصادر أموال قيادات الاتحاد, مشيرًا إلى أن اختيار إسماعيل فهمي أمين صندوق اتحاد العمال وزيرًا للقوى العملة جاء للتستر على مخالفات اتحاد العمال وفساده.
    وشدد على ضرورة التحقيق في تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات عن مخالفات اتحاد العمال, ووقف الدعم الذي تقدمه الحكومة لإتحاد العمال والذي يبلغ 78 مليون جنية, كما طالب بإغلاق مقرات الاتحاد فورًا حتى لا يتم إحراقه مثل مقرات الوطني التي تم إحراقها.
    إلى ذلك, طالب أحمد حسن البرعي الأستاذ بكلية الحقوق وزارة القوى العاملة بإيقاف تحصيل الاشتراكات من العمال لصالح اتحاد عمال مصر الحكومي باعتبارها غير قانونية, وقيام الوزارة بإعلان قبول تأسيس أي نقابة مستقلة فور تقديم أوراقها.
    وقال يسري بيومي عضو مجلس الشعب السابق، إن الاحتجاجات العمالية هي الضمانة الأكيدة لحماية الثورة من الالتفاف على مطالبها، ورفض بيومي وصف هذه الاحتجاجات بالمطالب الفئوية، وقال إنها حقوق اجتماعية يحق للعمال المطالبة بها، وقال إن العمال بدأوا في توحيد مطالبهم، بحيث يكون لهم مطالب جماعية بدلاً من المطالب المسماة بالفئوية، مثل توحيد مطالب رفع الرواتب في مطلب واحد، بوضع حد أدنى وأقصى للأجور، وقال إن هذا من شأنه توفير التمويل اللازم للرواتب التي تقل أحياناً عن المائة جنية، بالخصم من الرواتب التي تزيد أحياناً عن المليون جنية.
    وفي سياق متصل, نظم العمال وقفة احتجاجية رمزية أمام مقر نقابة الصحفيين للمطالبة بإسقاط رئيس اتحاد العمال وإطلاق لحريات النقابية
    رضا حامد
    منطقة لريد الغربية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 8:31 pm