منتدى احرار البريد المصرى

اهلا بك فى منتداك ويسعدنا تشريفك لناالنقابة المستقلة العامة للعاملين بالبريد المصرى
الشجاع من يخلق من اليأس أملاً، لأن الياس فيه طعم الموت ولأن الشجاعة معنى الحياة .." علي الجارم "
منتدى احرار البريد المصرى

منتدى حر

العدل الحرية الكرامة المساوة القضاء على الفساد مستقبل افضلالنقابة المستقلة للعاملين بالبريد المصرى الشجاع من يخلق من اليأس أملاً، لأن الياس فيه طعم الموت ولأن الشجاعة معنى الحياة .." علي الجارم "
النقابة المستقلة للعاملين بالبريد المصرى العدل الحرية الكرامة المساوة القضاء على الفساد مستقبل افضل

المواضيع الأخيرة

» قول رائيك فى حافز التميز الجديد واقترح اراء جديده فانت ايها الموظف اساس هيئه البريد
الجمعة أغسطس 24, 2012 2:06 pm من طرف ذياد

» حملة الكشف عن الفساد بالبريد المصري
الثلاثاء يوليو 24, 2012 10:23 pm من طرف has78

» وفاة والدى
السبت يونيو 02, 2012 3:59 am من طرف sefe2005

» اللف والدوران بالبريد المصرى
الجمعة يناير 20, 2012 3:10 pm من طرف admin

» سالم" يطالب البريد بالاكتفاء الذاتي وعدم الاعتماد علي خزانة الدولة
الثلاثاء يناير 03, 2012 9:58 pm من طرف admin

» العاملون بالبريد يمهلون رئيس الهيئة أسبوعين
الثلاثاء يناير 03, 2012 9:56 pm من طرف admin

» اين اسماء اعضاء النقابة
الثلاثاء يناير 03, 2012 8:30 pm من طرف ناصرنصار

» اسماء المعينين من المؤهلات المتوسطةوالخدمات
الأربعاء أكتوبر 19, 2011 10:13 pm من طرف admin

» العاملون بالبريد يطلبون تطبيق نظم البنوك والشركات
الإثنين سبتمبر 19, 2011 5:46 pm من طرف admin

» يتقدم الاتحاد العام للنقابات المستقله بالبريد المصرى
السبت أغسطس 27, 2011 3:41 am من طرف admin

» تعلن النقابه المستقله بالغربية
الخميس أغسطس 25, 2011 6:32 am من طرف admin

» رسالة الى كل الشرفاء العاملين بالبريد المصرى
الخميس أغسطس 25, 2011 4:25 am من طرف admin

» مطالب العاملين بالبريد المصري
الأحد أغسطس 21, 2011 1:09 am من طرف emadpost


    نصرالدين عبدالحميد رئيس نقابة العاملين بالبريد يفتح النار: مساواة هيئة البريد بـ «المصرية» كلام فارغ..

    شاطر

    تصويت

    هل تويد النقابة القديمة ام تويد النقابة المستقلة

    [ 1 ]
    20% [20%] 
    [ 4 ]
    80% [80%] 

    مجموع عدد الأصوات: 5

    hamadaelmsry

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 04/05/2011

    نصرالدين عبدالحميد رئيس نقابة العاملين بالبريد يفتح النار: مساواة هيئة البريد بـ «المصرية» كلام فارغ..

    مُساهمة  hamadaelmsry في الإثنين مايو 23, 2011 1:34 am

    نصرالدين عبدالحميد رئيس نقابة العاملين بالبريد يفتح النار: مساواة هيئة البريد بـ «المصرية» كلام فارغ.. واتهامي بالتربح افتراء
    يبدو أن حالة الاستقرار «الشكلي» التي كانت تغلف هيئة البريد قد أصبح مصيرها إلي زوال بعد أن شهدت الهيئة عدداً من الاضرابات بين العاملين والموظفين الذين ربطوا انتهاء اضرابهم بالاستجابة لمطالبهم التي تجاوزت حدود رفع الأجور ومساواتهم بالعاملين بالشركة المصرية للاتصالات إلي سحب الثقة من النقابة العامة للعاملين بالبريد وتشكيل نقابة جديدة.. وقد صاحب هذه الاضرابات تشكيل للجنة العليا لاضراب موظفي البريد التي اصدرت عدداً من البيانات حملت اتهامات صريحة لرئيس النقابة العامة تشمل التربح من منصبه وتبني مصالح الإدارة علي حساب مصالح العاملين وغيرها من الاتهامات الأخري ومن هنا تأتي أهمية هذا الحوار مع نصر الدين عبدالحميد رئيس النقابة العامة للعاملين بالبريد.
    كيف تنظر لاستمرار مسلسل اضرابات العاملين وموظفي هيئة البريد؟
    ليس هناك اضرابات بالمعني المفهوم.. ولكن ما يحدث هو مجرد امتناع عدد من العاملين لا يزيد عددهم علي 65 فرداً في محافظة كفر الشيخ عن العمل في الوقت الذي يقوم فيه زملاؤهم بتسيير العمل وتقديم الخدمات للمواطنين.. وهذا ليس اضراباً فالاضراب يعني تعطيل العمل، وهذا ما لم ولن يحدث في أي مكتب بريد بأي محافظة.
    ولكن هذه الاضرابات امتدت لتشمل عدداً من المكاتب في بعض المحافظات؟
    هذه شائعات ليس لها أساس من الصحة وهدفها زعزعة استقرار العاملين بالهيئة.
    قوي سياسية
    في اعتقادك من يقف وراء هذه الشائعات؟
    هناك قوي سياسية معارضة لنظام الحكم تهدف إلي زعزعة استقرار المجتمع من خلال الشوشرة علي بعض المؤسسات الكبيرة التي تؤدي خدمات للمواطنين ومؤسسة البريد إحدي هذه المؤسسات المستهدفة خاصة في ظل حجم الخدمات الكبيرة التي تقدمها.. وهناك أيضاً بعض المنظمات التي تتلقي تمويلاً خارجياً وتدعي الدفاع عن حقوق العمال والعاملين وتقوم بإثارة العاملين وتغذية روح الكراهية في نفوسهم لتحقيق أهداف معينة ومن هذه المؤسسات دار الخدمات النقابية.
    ولكن لماذا عمال البريد في هذا التوقيت تحديداً؟
    العاملون بالبريد مثل كل العاملين بجميع مؤسسات الدولة.. فالمعاناة واحدة والأسباب واحدة ومعروفة للجميع أهمها الارتفاع المتزايد في الأسعار.. وفي ظل هذه الأوضاع من الطبيعي جداً أن يتجه كل موظف لجهة عمله التابع لها للمطالبة بزيادة الأجور والمكافآت.. وهذا ما حدث مع العاملين بالبريد ولكن ما زاد علي احداث الهيئة هو تدخل بعض العناصر التي قامت بتهييج العاملين واقناعهم بان الامتناع عن العمل وتعطيل مصالح المواطنين ولي ذراع القيادات هو الطريق الوحيد لتحقيق زيادة الأجور.
    لا نأبه للتهديدات
    اللجنة العليا لاضراب موظفي البريد اعلنت عن خطة مرحلية تنتهي باضراب شامل في جميع المحافظات.. ما تعليقك؟
    أعتقد أن التجربة خير تعليق فهذه العناصر التي تمتنع عن العمل وتحرض آخرين علي نفس الأمر يقولون هذا الكلام منذ 6 أشهر ويتكلمون عن خطط لاضراب الموظفين سيتم تطبيقها في حالة عدم استجابة الهيئة لمطالبهم وهذا ما لم ولن يحدث خاصة أن موظفي البريد يتفهمون ظروف عملهم ذلك أنهم يعملون في جهة خدمية ولا يستطيعون الامتناع عن العمل حيث توجد لوائح وقوانين حكومية تحكم نظام العمل بالهيئة ولا يمكن بأي حال تجاوزها.
    ولكن المنسق العام للجنة أكد أن الاضراب سيتواصل حتي يتم سحب الثقة من النقابة العامة وتكوين نقابة مستقلة علي غرار نقابة الضرائب العقارية؟
    أوضاعنا تختلف عن وضع العاملين بالضرائب العقارية شكلاً ومضموناً فنحن تنظيم شرعي منتخب يؤدي عمله بنجاح.. وقد اتينا إلي مواقعنا النقابية بناء علي اختيار الجمعية العمومية التي يبلغ عدد أعضائها 55 ألف موظف بالبريد أما وجود 10 أو 15 فرداً يقومون بترديد بعض الشعارات ويطالبون ببعض المطالب غير المنطقية فهذا لن يؤثر إطلاقاً علي فهم العاملين لطبيعية العمل وكذلك جميع الأمور المتعلقة بالوضع النقابي.
    جهات رقابية
    لجنة تنظيم الاضراب اصدرت بيانات اتهمتك بالتربح من منصبك كرئيس للنقابة العامة.. ما ردك؟
    النقابة لها جهاز إداري ومالي يراقب جميع النواحي الإدارية والمالية، كما أن حسابات النقابة خاضعة لرقابة أكثر من جهة رقابية في الدولة أهمها الجهاز المركزي للمحاسبات وبالتالي لو كانت هناك مخالفات مالية أو شبهة تربح لكشفتها هذه الجهات.. وأقول إن من لديه أي شيء ضدي فليثبته بالأوراق مع الأخذ في الاعتبار أن عملي داخل النقابة هو عمل تطوعي لا اتقاضي عنه مليماً واحداً.
    وماذا عن السيارة التي تردد أنك حصلت عليها بعد توليك لموقعك في النقابة؟
    هذه السيارة التي يتكلمون عنها ليست من أملاكي الخاصة ولكنها تابعة للنقابة انتقل بها لقضاء بعض الأمور الخاصة بسير العمل.. وهذا شئ عادي جداً أن يكون لرئيس أي نقابة سيارة يتنقل بها ولا أدري لماذا قام البعض باستثنائي في هذا الأمر من بين كل رؤساء النقابات؟
    أنت متهم أيضاً بانك تتبني وجهة نظر الإدارة علي حساب مصالح العاملين؟
    هل يجب أن أحارب الإدارة وأدخل معها في صراعات من أجل أن أكون محبوباً لدي العاملين والموظفين؟ اعتقد أن النقابة الواعية هي التي تدرك كل جوانب الأمور وتأخذها في حسبانها بحيث تستطيع أن تفاوض الإدارة وتحصل من خلال ذلك علي موارد ومكاسب ومزايا للعاملين وهذا ما يحدث بالفعل.. فمثلاً هناك مشروع الرعاية الصحية المميزة الذي تم تنفيذه اعتباراً من 1/6/2009 بتكلفة تصل إلي 25 مليون جنيه وهو مشروع يتيح العلاج المتميز لجميع العاملين بالبريد وهذا المشروع هو نتاج مطالبة النقابة العامة للإدارة وتعاون الإدارة مع النقابة وهناك مثال آخر لتعاون الإدارة مع قيادات النقابة فيما يتعلق بتقرير «الكفاية» والذي يطالب بعض المدعين والمحرضين الآن بإلغائه رغم أن النقابة قد طالبت بإلغائه من قبل نظراً للتأثير السلبي لهذه التقرير علي بعض العاملين وقد وافقت الهيئة علي ذلك.
    المساواة.. كلام فارغ
    ولكن ما رأيك في مطلب العاملين الخاص بالمساواة مع العاملين بالشركة المصرية للاتصالات؟
    هذا كلام فارغ ومطلب غير منطقي بالمرة فشركة الاتصالات شركة مساهمة خضعت للخصخصة وتعمل وفقاً للقانون 159 ولها ميزانية وارباح وخسائر أما هيئة البريد فهي تعمل تحت مظلة الحكومة وفقاً للقانون 47 ولديها موازنة وليست ميزانية وليس لديها ارباح أو خسائر وبالتالي فلا يوجد علاقة من قريب أو بعيد بين هيئة البريد والشركة المصرية للاتصالات حتي أن اشراف الوزير علي الشركة هو اشراف شكلي وبالطبع فان مطالبة البعض بالمساواة مع موظفي المصرية للاتصالات هو مطلب غير منطقي ولا يستند إلي أي أساس.
    إلغاء لائحة الجزاءات الجديدة أحد مطالب الموظفين ما رأيك؟
    لا توجد لائحة جديدة للجزاءات حتي يطالبوا بالغائها هناك لائحة موجودة بالفعل مثلما يوجد في أي مؤسسة وكان من المزمع تعديلها إلا أن قيادات النقابة طلبت من إدارة الهيئة عدم تعديلها ووافقت الإدارة بالفعل.
    وهل توافق علي منح العاملين بالبريد إجازة يوم السبت كما يطالب عدد منهم؟
    هيئة البريد تتعامل مع المجتمع كهيئة اقتصادية خدمية واقتناص أي فرص من أجل تقديم خدمة افضل للمواطنين طوال أيام الأسبوع وزيادة مواردها وبالتالي فان منح الموظفين إجازة يوم السبت سيؤثر كثيراً بالسلب علي مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين من جهة وكذلك علي موارد الهيئة وبالتالي علي مرتبات العاملين التي تمثل 85% من هذه الموارد بينما تتجه النسبة الباقية للتطوير والمشروعات الجديدة وتحسين مناخ العمل.
    أحد مطالب الموظفين الداعين للاضراب تتعلق بوجود محسوبية في تعيين أبناء العاملين.. كيف تري الأمر؟
    هناك أكثر من 16 ألف طلب تعيين لأبناء العاملين تم تقديمها خلال الشهور الماضية والهيئة تقوم بالفعل بين الوقت والآخر بتعيين البعض وفقاً لاحتياجاتها وكذلك المؤهلات وهذا ترتب عليه عدم تعيين عدد ممن تقدموا بطلبات للتعيين ما أدي إلي شيوع فكرة وجود محسوبية وواسطة في تعيين أبناء العاملين ولا أدري ماذا أفعل هل أقوم بتعيين 16 ألف شاب من أجل اثبات أنه لا يوجد محسوبية في التعيين.
    تأثيرات الأزمة
    وماذا عن العاملين المؤقتين؟
    ستتم تسوية حالتهم اعتباراً من العام الجاري بحيث يحصل العامل المؤقت علي جميع الحقوق التي يحصل عليها زميله الدائم.
    إلي أي مدي تأثر العاملون بهيئة البريد بالأزمة الاقتصادية العالمية؟
    العاملون بالبريد أصابهم جانب من تأثيرات الأزمة العالمية التي اصابت مختلف القطاعات وقد تمثلت هذه التأثيرات في توقف وتأجيل كثير من الاستثمارات طويلة الأجل.. كما انخفضت موارد الهيئة ورغم ذلك لم تتأثر مرتبات الموظفين سواء المعينين أو المؤقتين الذين حصلوا علي مرتباتهم في المواعيد المقررة دون تأخير فضلاً عن العلاوات والمكافآت التي يحصل عليها العاملون تحت مسميات مختلفة.
    وما هي حقيقة الاتجاه نحو خصخصة البريد؟
    هذا الكلام يتردد بين وقت وآخر ولا أساس له من الصحة علي الأقل في الوقت الراهن خاصة أن الهيئة تدار بنجاح وتقدم خدمات متطورة للمواطنين وبالتالي فإن خصخصة هيئة البريد أمر يجب التوقف أمامه والتفكير عشرات المرات قبل اتخاذ أي قرار.[/b]

    http://www.elmogaz.com/?q=node/181[b]8



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مارس 26, 2017 8:58 pm